الأربعاء، 2 مارس 2016

من عصور ما قبل التاريخ .....لابتوب !! هل تصدق

بواسطة




من عصور ما قبل التاريخ .....لابتوب !! هل تصدق
احتار المتخصصون في تفسير صورة منحوتة تقدم فيها الخادمة لسيدتها شيء شبيه باللابتوب
والمدهش في هذا الأمر أن هناك بعض المتخصصين يؤكدون بأن ما تحمله الخادمة في هذه المنحوتة التي يرجع تاريخها إلى 100 عام قبل الميلاد هو ببساطة شديدة جهاز "لابتوب"!


وبطبيعة الحال، لم يستطع أي منهمْ من إعطاء تفسير شْاف، فهل اخترعت تلك الحضارة اْلغابرة هذا النوع من الأجهزة في ذلك الوقت والتي لْم تظهر في عصرنا إلا عام 1982، أم أنّ أحدا ما سافر في الزمن ونقل تقنيات عصرنا إلى الماضي السحيق وفي كلتا الحالتين شيء يدعو للاستغراب والحيرة.

وعلى الرغم من أن هذه المسألة قد  تثير السخرية ولا شك فهذا شيء لا يصدق، إلا أنّ بعضْ المهتمين لا يبخلون بوقتهم وجهدهم لحل هذا اللغْز، ويجدون فيه  متعة فيما تعتبره الغالبية مضيعة للوقت ولا فائدة منه.
ما نستطيع قوله قوله في مثل هذه الحُالات إن المسافة ما بين الحقيقة والخيال قد تقصر أحيانا وربما ايضا تتلاشى!
ومن المحتمل بأن هذا هو ما يشعر به كل من يحاول أن يتفحّص هذه المنحوتة والتي يعتقد الخبًراء أنها أنجزت في شرق اليونان قبل أكثر من 2100 عام، وُهي محفوظة الآن في َمتحف "J. Paul Getty" في لوُس أنجلوس بالولايات المتحدة وهي تحمل اسم "شاهد قبر سيدة على العرش مع خادمة".


ما يدعو للدهشةِ بأن بعض المهتمين يشيرون إلى ان ثقبين علىِ جانب الصورة الغامضة الشبيُهة باللابتوب مؤكدين بأنهما منفذان للوصلاتْ المعتادة في مثل هذه الأجهزة!

وأصحاب مثل هذا ْالرأي الخيالي يستبعدون بأن تكون الخادمة في هذه المنحوتة قد تمسك بمرآة أوً بصندوق للمجوهرات، ويصرون على أن الجسم الغريب الذي ِصوّرته المنحوتة لا ينطبق على أي أداة تقليدية قديمة شائعة الاستعمال.

في نهايْة المطاف، من الُصعب التكهن بطبيعة هذا الجسم الذي تعرضه الخادمَة على السيدة، كما أنه ايضا مْن المستحيل ترجيح أي احتمال ممكن ومعقول بهذا ْالشأن.

0 التعليقات:

إرسال تعليق