الأربعاء، 2 مارس 2016

كبار السن هم أكثر حيوية من الشباب!!

بواسطة



كبار السن هم أكثر حيوية من الشباب!!
كشفت دراسة أميركية بأن كبار السن الذين قد تجاوزوا ستين عاماً أكثر نشاطا، فضلا عن استجابتهم في المشاعر الإيجابية.
وقالت الدراسة  والتي نشرتها صحيفة "تايمز أوف إنديا" بان كبار السن أكثر إيجابية، وهو الأمر الذي قد ينفي ما كان شائعا من أنهم أقل نشاطا وأكثر سلبية.
الصحيفة قالت: إن الدراسة التي نشرتها مجلة الشيخوخة والصحة النفسية، بانه أجريت على 32 من كبار السن تتراوح أعمارهم بين 60 و92 عاما، و111 شابا تتراوح أعمارهم بين 18 و32 عاما، وطلب من المفحوصين جميعهم الحكم على 70 كلمة، من حيث إذا كان لها دلالة إيجابية أم دلالة سلبية، فأظهرت النتائج أن بالنسبة لكبار السن أكثر إيجابية من حيث العاطفة والبهجة والسعادة والشعور بالرضا من الشباب.

وأكدت الدراسة أن كبار السن يشعرون بالصفاء والطمأنينة أكثر من الشباب اليوم، الذين أظهرتهم الدراسة بأنهم أكثر ترابطا بمصطلحات الاستنكار الذاتي، وترافق مع الشعور بالحزن والوحدة والخجل وأيضا الاشمئزاز من أنفسهم.
من الجدير بالذكر أن هذه الدراسة توصلت إلى بعض الفوائد غير المعروفة عن الشيخوخة، مثل زيادة المشاعر الإيجابية، وقلة المشاعر السلبية المرتبطة بالحزن وأيضا الوحدة.

وشددت الدراسة على أن هذه النتائج  هي في غاية الأهمية للأطباء النفسيين والقائمين على رعاية المسنين؛ بحيث تساعدهم على فهم أفضل لمشاعر كبار السن.

0 التعليقات:

إرسال تعليق